أخبار متعلقة

الحشد الشيعي

هل ينفذ السوداني وعده بإخراج المليشيات من مدن السنة في العراق؟

ما زالت مطالبات السنة في العراق بإخراج قوات الحشد الشعبي من مناطقهم تراوح مكانها وذلك برغم الوعود المتلاحقة من رؤساء الحكومات المتعاقبة وآخرهم محمد شياع السوداني..

19-Feb-23 06:38 AM

معركة الموصل وجذور الخطاب الطائفي

ساري عرابي يكتب ل"عربي21": معركة الموصل وجذور الخطاب الطائفي

08-Nov-16 06:17 PM

نائب عراقي يكشف تفاصيل عن تعرض سنّة بابل لـ"تطهير طائفي"

قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، محمد الكربولي، إن أبناء المكون السني في بابل تعرضوا لعملية "تطهير طائفي" تتمثل "بالقتل والخطف والاعتقال التعسفي والتعذيب"، وكشف أن مصير 700 شخص منهم ما زال مجهول المصير.

20-Jan-16 10:33 PM

تنظيم الدولة يتبنى هجوم بعشيقة وحزب الله العراقي أيضا

تبنى تنظيم الدولة إطلاق 200 صاروخ "غراد" على معسكر للجيش التركي في جبل بعشيقة جنوبي العراق، وذلك بعد سويعات من تبني حزب الله العراقي الهجوم ذاته.

16-Dec-15 06:52 PM

المالكي يدعو تركيا للانسحاب من الموصل ويهددها بالحشد

وصف رئيس ائتلاف دولة القانون، ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، القوات التركية المتواجدة في بلدة بعشيقة على حدود الموصل، بـ"الغازية"، ودعاها إلى مغادرة الأراضي العراقية فورا مطالبا قوات الحشد الشيعي بالاستعداد لكل الخيارات.

10-Dec-15 08:15 PM

قيادي بـ"الحشد" يدعو أهالي الفلوجة للخروج منها قبل الحرب

دعا الأمين العام لمنظمة "بدر"، أكبر فصائل الحشد الشيعي التي تقاتل داعش، النائب هادي العامري، أهالي مدينة الفلوجة الخروج من المدينة، لأن الحرب لن تسمح لهم بالخروج منها، معتبرا ن تنظيم الدولة ما يزال يشكل خطرا على العاصمة بغداد.

07-Aug-15 10:55 PM

الحكومة العراقية تعلن أول خطوات دمج "الحشد" في الجيش

تسابق الحكومة العراقية الزمن من أجل إدماج الحشد الشيعي الشعبي في القوات المسلحة العراقية، فبعد مسودة قانون الإدماج، جاء اليوم الدور على الوظائف العسكرية، لتكون الطريق سالكة لـ " الحشد " كي يصبح جزءا من القوات النظامية.

04-Aug-15 06:50 PM

المستشارون الأمريكيون هدف تنظيم الدولة في "الخالدية"

فجر الجمعة العاشر من حزيران/ يونيو، شن تنظيم الدولة هجومه الأعنف على مدينة الخالدية منذ أن فرض سيطرته على مركز مدينة الرمادي، أواسط مايو/ أيار الماضي، وتمكن من الحصول على مواقع جديدة في محيط المدينة، ما لبث أن تراجع عن بعض منها بعد اشتداد ضربات التحالف العربي الدولي على مواقعه.

22-Jul-15 08:50 PM

تدليع إسرائيل المستمر انتهى

ما أكثر التحليلات والآراء بعد توقيع الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي، ولست معنيا الآن بمناقشة الاتفاق ونتائجه المتوقعة بقدر النظر إلى الأمر من زاوية أكثر أهمية من وجهة نظري؛ أي موقع ومستقبل إسرائيل، التي بلا ريب فقدت أعصابها وجنّ جنونها من هذا الاتفاق.

22-Jul-15 08:48 PM

انفجار عبوة بوجه مليشيا الحشد على الهواء مباشرة ( شاهد )

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تغطية على الهواء مباشرة لتفجير عبوة ناسفة استهدفت الجيش والحشد الشيعي في العراق.

13-Jul-15 06:45 PM

"الحشد الشعبي" تدرب أطفالا لمواجهة "داعش" بالعراق

كشف القيادي في مليشيا الحشد الشعبي الشيعية، مهند محمود، عن خضوع أطفال للتدريب استعدادا لما أسماه "مواجهة داعش (تنظيم الدولة)"..

09-Jul-15 03:42 PM

زعيم منظمة بدر بالعراق: أكثر من 100 دولة تجند عناصر داعش

قال زعيم منظمة بدر المدعومة إيرانيا، بدر العامري، السبت، إن خطر تنظيم الدولة ما زال قائما وهناك أكثر من مائة دولة تجند عناصره، مطالبا التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا بمنع "تدفق الانتحاريين وإيقاف تهريب النفط كونه أصبح موردا ماليا للتنظيم"..

04-Jul-15 01:37 PM

القاضي "الكفيف" الرجل الثاني في داعش يظهر في الرمادي

قال عدد من مواطني مدينة الرمادي، إن شخصية بارزة في تنظيم الدولة، ظهرت في مدينة الرمادي العراقية وقال خبير أمني إنه "القاضي الكفيف" الذي يعد رجل الدين الثاني في التنظيم بعد أبو بكر البغدادي.

28-May-15 05:09 PM